تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
منظومة التميز الحكومي - أبو ظبي
The Link was successfully removed from your favorite links.
A + A + A A A - A - English عربي
بحث
نبذة عن منظومة التميز الحكومي – أبوظبي

​​تنقسم منظومة التميز الحكومي – أبوظبي الى ثلاث محاور رئيسية وهي تحقيق الرؤية والممكنات المؤسسية والابتكار والتي تحتوي على 12 معياراً رئيسياً تواكب متطلبات الحكومة وتدعم خطة أبوظبي منها تقديم الخدمات والحكومة الذكية والعاملون والتوطين وغيرها بالإضافة إلى معيار استشراف المستقبل، ويضم هيكل الجائزة 24 جائزة تراعي التنوع في طبيعة عمل الجهات الحكومية وتلبي أهداف برنامج أبوظبي للتميز في دعم تحقيق الريادة في كافة المجالات.

 
 

تمثل المنظومة نقلة نوعية في العمل الحكومي من خلال تمكين الجهات الحكومية من تحقيق متطلبات وتوقعات المجتمع في الحصول على خدمات حكومية متميزة ودعم التوجهات الحكومية في المجالات المختلفة لا سيما مجال الابتكار بما يحقق للإمارة ميزة تنافسية. كما تراعي منظومة التميز الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات الحكومية من خلال تحديد أوزان المعايير الخاصة بها ولأدائها بكفاءة وفاعلية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد والسعي المستمر للتعلم والتطوير.

 
 

تتوافق منظومة التميز الحكومي- أبوظبي مع منظومة التميز الحكومي - الجيل الرابع المعمول به في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الأخذ بالاعتبار متطلبات حكومة أبوظبي.


مميزات منظومة التميز الحكومي


  • 1
    تراعي المنظومة الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات من خلال تحديد أوزان المعايير الخاصة بها ولأدائها بكفاءة وفاعلية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد والسعي المستمر للتعلم والتطوير.
  • 2
    تركز المنظومة على أداء الجهة لمهامها الرئيسية ومتطلبات الحكومة مع تبيان الترابط والتكامل وتحقيق الجهة لنتائجها.
  • 3
    تهدف المنظومة إلى تحقيق خطة أبوظبي والتركيز على النتائج وربط الأداء بالجائزة.
  • 4
    تركز على النتائج من خلال قياس أداء الجهة لمهامها الرئيسية والمؤشرات المعتمدة وانجاز متطلبات الحكومة.
  • 5
    أدخلت المنظومة الفكر الابتكاري واستشراف المستقبل إلى العمل الحكومي.
  • 6
    تركز المنظومة على الخدمات والتحول الرقمي.
  • 7
    سهولة المشاركة.
​​​​​