تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
المقيمون
The Link was successfully removed from your favorite links.
A + A + A A A - A - English عربي
بحث
​ 
​​ ​

تعتمد عملية التقييم الخاصة بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز بشكل كبير على النهج المستخدم في تحديد أنسب الأشخاص من الناحية الاحترافية ليشاركوا في التقييم، كما أنه يتعين التأكيد على مراعاة الجودة طوال دورة إشراك مقيمين خارجيين.

 

 

يساهم المقيمون في ضمان نجاح دورات التقييم الخاصة بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز بطرق شتى:

 

  • على المستوى الأساسي، يقدمون الخبرة الفنية ويدلون بآراء تتسم بالاستقلالية وتقييماتٍ موضوعية حول حالة بلوغ التميز داخل جهات حكومة أبوظبي.
  • يكشف المقيمون النقاب عن الحقائق الفعلية الخاصة بمدى التقدم التي أحرزته الجهات، كما يقومون بتحديد أماكن الفرص المواتية لتحقيق تحسن.
  • يقدم المقيمون طلبات وتوجيهات مفيدة وكذلك مشورة من ذوي الخبرة يتم ورودها في تقارير التغذية الراجعة.
  • يعطي المقيمون لعملية التقييم معنىً حقيقيًا كما يضيفون إليها قيمة كبيرة من خلال المساهمات الفردية والجماعية في تعزيز نمو وتطوير الجهات الحكومية وإدارة جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز ذاتها.

 

تعزيز برنامج المقيمين

قد تمَّ إثراء جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز من حيث حجمها ونطاقها، إذ إنه لن يتم فقط زيادة عدد الجهات المشاركة في عام 2017 بشكل كبير، بل ستكون هناك زيادة في النطاق بزيادة عدد المكافآت والجوائز التي سيتم منحها خلال الدورة الخامسة. ويتمثل المقصود من التغييرات التي تم إجراؤها في ضرورة مراجعة العملية الخاصة بإشراك مقيمين والخبراء خارجيين وتعزيزها بحيث تضمن إحراز نتائج عالية الجودة خاصة بالتقييم.

 

عملية اختيار المقيمين الخاص بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز

لأجل التعامل مع التغييرات التي تم إجراؤها في الحجم والنطاق على حدٍ سواء وكذلك المستويات الابتكارية الجديدة التي تم إدخالها على الجائزة، يلزم تبني نهج أكثر صرامة في اختيار المقيمين المناسبين.

سيتم التركيز بشكل رئيسي على ضمان الارتقاء فيما يتعلق بتحقيق خطة أبوظبي ومواصلة قوة دفع التميز الموجودة بالفعل بين الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.

 

award.jpg

 

 

سوف تستند عملية إشراك المقيمين، على النحو الذي سبقت مناقشته، إلى نهج دورات حياتية. وسوف يستخدم النهج القائم على الفحص والاختيار والمشاركة فيما يلي:

 

  • الملاءمة والكفاءة يمثل هذا المرحلة الأولية لتحديد المجموعات الممكنة من المقيمين الذين قد يكونون مناسبين لما هو مطلوب

 

  • الخبرة وسجل الأداء ليست الخبرات الفنية والمتطلبات المعرفية هي وحدها التي من المتوقع أن تكون لدى المقيمين المحتملين، بل أيضًا يتوقع منهم إثبات أن لديهم سجل أداء لا بأس به من حيث الخبرة الملائمة والمشاركة في عمليات التقييم في مختلف السياقات ومختلف المناطق الجغرافية

 

  • الخبرة الفنية والقدرة من المتوقع أيضًا أن يتمتع المقيمين الأكثر ملائمة بخبرة ومعرفة لا بأس بهما يمكن أن تساعدهم على توجيه الجهات الحكومية في أبوظبي نحو المضي قدمًا في سعيهم إلى بلوغ مستوى التميز

 

  • النزاهة والأمانة ستكون قائمة أفضل المقيمين هي تلك القائمة التي سوف تتضمن أفرادًا يمكن أن يُعهَد إليهم بمسئولية تقييم وتوجيه الجهات الحكومية وكذلك الذين يتصرفون كأشخاص مهنيين بحق ويظهرون سلوكيات مثالية
  • الولاء والالتزام يؤمل أن يبدي جميع المقيمين المشاركين في عملية التقييم الخاصة بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز الالتزام الكامل بالجائزة والعمل عن قرب مع مكتب جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز من خلال المشاركة والدعم على المدى البعيد.

 


 للمقيمين الراغبين بالتسجيل يرجى استكمال الطلب من خلال الدخول على الرابط التالي (هنا).

 

​​