تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز
The Link was successfully removed from your favorite links.
A + A + A A A - A - English عربي
بحث
خطاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

​​​​​​​​​​​​​​​​إن ما وصلت إليه أبوظبي من تقدم وتطور في مختلف المجالات كان محصلة للعمل الجاد والدؤوب، ونتيجة للجهود المبذولة في مختلف المواقع والقطاعات، وانطلاقاً من طموحنا الذي لا حدود له وعزيمتنا التي لا تلين لمواصلة مسيرة التطوير والتنمية الشاملة فإنه لا بُد لنا جميعاً من العمل بروح المبادرة والإبداع، وأن يكون التميز نبراساً لكلِ فرد منا في كافة المواقع.

لقد أصبح من الضروري التركيز بشكل كبير على تكثيف الجهود وتعزيز القدرات للحفاظ على المنجزات والسير قُدماً في طريق التنمية، لذا فقد تم وضع العديد من السياسات والإستراتيجيات والمبادرات التي تكفل تحقيق رؤية قيادتنا لمستقبل دولتنا، ومن هنا جاءت جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز لتُجذر ثقافة التميز وتطور الفكر الإداري على الصعيدين الإجرائي والعملي، لإضفاء هوية واحدة على مختلف المؤسسات والجهات العاملة في حكومة أبوظبي عنوانها الكفاءة والتميز.

وإننا نسعى في حكومة أبوظبي من خلال هذه الجائزة إلى إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عبر العمل على تنميةً قدرات الموظفين وتأهيلهم وتدريبهم، والاستفادة من أفضل الممارسات المحلية والإقليمية والعالمية. فقد أثبتت التجارب الدولية أن وجود جوائز وطنية للتميز تحفز الجهود وتشيع جوا من التنافس الإيجابي بين المؤسسات الوطنية، الأمر الذي ينعكس على تقدم وتطور الأداء بشكل عام، وعليه فإن برنامج جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز سيشكل أداة لقياس مدى الالتزام بمعايير ومتطلبات التميز في كافة أوجه العمل. ومن هذا المنطلق فأنني أدعو كافة المسؤولين للمشاركة الفعالة في مختلف فعاليات جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، والاستفادة من البرامج والمرجعيات الإرشادية التي توفرها، والعمل على تطبيقها في جميع أوجه العمل، بحيث تنعكس على جودة وتميز الخدمات المقدمة للجمهور وبما يخدم المصلحة العليا لوطننا العزيز.

ختاماً أود التأكيد على أن التفاني والإخلاص في العمل لا بُد وأن يقترن بتطبيق أحدث ممارسات ومعايير التميز العالمية، لتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة كما تصبوا إليها قيادتنا الرشيدة واحة للازدهار والتقدم والرخاء.

وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم،،

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
ولي عهد أبوظبي                
نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة    
رئيس المجلس التنفيذي           ​​​